مايكرو ديرما بريشن

تقشیر الجلد

في طبیعة الحال، يُعتبر الحصول على بشرة حیویة صافية خالية من أيّ عيوب حُلم الكثير من النّاس. فإنّ نضارة البشرة وحیویتها هدفٌ یسعى إليه أغلب الناس و النّساء بشکلٍ عام، لكن هناك عدّة عوامل تحول دون ذلك، ومن هذه العوامل: التّعرض المفرط لأشعة الشمس، ونقص التغذية، والتلوث البيئي، والتّوتر، والتّقدم في السّن، والهرمونات والنّوم غير الكافي، والبثور، والتّجاعيد. مشاكل البشرة متعدّدة، وأسبابها كثيرة، لكن في المقابل تطوّرت طرق تجدید حیویة الجلد.هناك العديد من الطّرق التي يمكن اتّباعها للحصول على البشرة النّضرة. فمن هذه الطرق تقنیةMicrodermabrasion  إي جهاز التقشیر الدقیق للبشرة. عیادات نور ایرانیان في مجمع نور الإیراني الطبي أحد أشهر مراكز التجمیل حالياً، یقدم لکم هذه الخدمة لتجديد حیویة البشرة و تجميلها و بالتالي عودة الطراوة و النضارة إلیها مما يجعلها أكثر شباباً. عیادات نور في مجمع نور الإیراني الطبي یقوم بتقدیم أفضل خدمات مخصصة واجراءات طبية في بیئة طبیّة جمیلة ومریحه حيث يمكنك الشعور بالراحة والأمان عند إجراء العملية على يد مجموعة من أفضل الأطباء إضافة إلى أطقم التمريض والفنيين والموظفين الذين يعملون سويًا على راحتك وسلامتك بكفاءةٍ عالية.

ما هي تقنية مايكرو ديرما بريشن ؟ (جهاز التقشیر الدقیق للبشرة ) Microdermabrasion

تقنیة التقشير إو الکشط الدقيق للجلد یُعد من إحدى الطرق لتجديد حیویة البشرة و تجميلها و بالتالي عودة الطراوة و النضارة إلیها مما يجعلها أكثر شباباً. بعبارةٍ أخری، فإن Microdermabrasion  هو نفس تقشير الجلد ولکن باستخدام طرق وتقنيات مختلفة. الکشط الدقیق للجلد طریقة غير جراحية حیث  تستخدم طرقًا مختلفة لإزالة الطبقة الخارجیة  للجلد. باستخدام تقنیة التقشير الدقيق يمكن حل مشاكل الجلد مثل البقع والشوائب والخطوط السطحية والبشرة الداکنة والندوب والبقع الناجمة عن الشمس. وعلی هذا الأساس، الیوم يتم إستخدام تقنية مايكرو ديرما بريشن كطريقة آمنة لتجديد شباب البشرة.

تم استخدام تقنية Microdermabrasion لأول مرة في عام 1985 م في إيطاليا. ثم بدأ إجراؤه في معظم الدول الأوروبية كطريقة آمنة لیست لها آثار جانبیة  لتجديد شباب الجلد، و قد تم إستخدامها لاحقًا في الولايات المتحدة الأمرکیة.

هذه الطريقة هي إحدى الطرق الفعالة للحفاظ على نضارة البشرة من خلال التقشير المؤقت والتنظيف بواسطة جهاز الـ" مايكرو ديرما بريشن ".

مايكرو ديرما بريشن

تقنیة  الـ" مايكرو ديرما بريشن " هو جهاز لإزالة التجاعيد ، وإزالة البقع وجميع الشوائب غير الخلقية على الجلد  و التخلص من حب الشباب والنمش على الوجه وإزالة حفر الجلد الصغيرة وتجديد شباب البشرة وتنقيتها وإشراقها ، کما یعمل هذا الجهاز لاستعادة مرونة البشرة و استخراج الزؤان (الرأس الأسود و الرأس الأبیض) من الجلد.

کیف یعمل جهاز   microdermabrasion؟

هذا الجهاز الحساس والمتطور يعتمد على استخدام آلة لتدفق بلورات صغیرة من أكسيد الألومنيوم الكاشطة للجلد، مما يؤدي إلى تقشير سريع للبشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء عملیة الشفط في منطقة الجلد و یعمل علی جمع البلورات من علی سطح البشرة ، حیث یؤدي ذلك إلی تحسين تدفق الدم نحو المنطقة المستهدفه وتنشيط خلاياها الليفية الیافعة ، وبالتالي يمنح البشرة مظهرًا اكثر نعومة وسلاسة ونضارة .

طرق تقشیر البشرة بتقنیة مايكرو ديرما بريشن

التقشير الكريستالي : تستخدم هذه التقنية في الغالب لتقشیر البشرة . في التقشیر الکریستالي، يتم استخدام جهاز خاص لرش بلورات أكسيد الألمنيوم الناعمة على الجلد بضغط قابل للتعديل، ثم یبدأ التقشير بشکلٍ دقيق. وبعد ذلك، عن طريق جهاز الشفط يتم امتصاص الخلايا الميتة والبلورات من الجلد. بالنتیجة  يزيد من تدفق الدم وتحفیز الكولاجين ویتم التقشير الدقيق للبشرة. من جهة أخری، إنّ زيادة تدفّق الدم ، ينشط الخلايا الليفية مما یؤدي ذلك إلی ترمیم الجلد.

بعد انتهاء عملیة التنظیف ، يتم استخدام المرطب لترطيب البشرة . وعلی هذا الأساس، وبعد استخدام الـ" مايكرو ديرما بريشن " ، يمتص الجلد المرطبات بشكل أفضل. علی کل حال، يمكن تنفیذ هذا الإجراء للتخلص من ندبات حب الشباب والندوب، وإزالة البثور وعلاج الآثار المتبقية على الجلد بسبب جدري الماء .

التقشير الماسيّ: في هذا الإجراء، تُستخدم أداةً یدویة لها رأس من الماس یُقشّرالبشرة لإزالة خلایاه المیتة وشفط قائم على الآلة لرفع الجلد برفق أثناء التقشير مما یؤدي إلی تنظيف سطح الجلد. إستخدام هذا الإجراء بشكلٍ عام مناسِب في المناطق الأكثر حساسيّة.

كيف يتم التقشير الدقيق للجلد (مايكرو ديرما بريشن) ؟

في البدایة ، يتم تخدير موضع الجلد، وبناءً على حجم العلاج يتم استخدام مهدئ. بعد التخدير وقبل إجراء تقشير الجلد ، يجب تنظيف الجلد تمامًا ، فإذا كانت هناك مستحضرات تجمیل أومكياج أو دهون على البشرة ، يجب إزالتها. بعد هذه المرحلة ، وبحسب تشخيص الطبيب ، يتم تحديد وقت التقشير والأجزاء التي يجب تنظيفها. بعد ذلك ، يتم غسل الجلد بماء فاتر ثمّ يتم وضع كريم مثل الكالامين أو مادة مؤكسدة على الجلد. عادةً یمكن إجراء الـ"مايكروديرمابرازيون" بثلاث درجات مختلفة و هي:

 التقشير الجلدي السطحي (الخفيف): في هذه الطريقة يتم خدش طبقة صغیرة من الجلد ، وهي طفيفة جدًا ولا تجرح عادةً ، ثمّ يتم تنظيف طبقة سطحية من الجلد. يستخدم التقشير السطحي علی الأشخاص الذين تكون بقع بشرتهم فاتحة أو مسامهم مفتوحة قليلاً . يستغرق الأمر بشكل أساسي حوالي 6 أو 7 جلسات ، يجب خلالها العناية بالجلد واستخدام مرطبات البشرة وواقيات الشمس.

التقشير الجلدي المتوسط: هذه التقنية مفيدة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء (الزؤان) ، وبالطبع یمکن التخلص أيضًا من النمش والقروح والجروح الجلدية. يستغرق الأمر حوالي 6 أو 8 جلسات ، أي مرة كل ثلاثة أسابيع.  

التقشير العميق للبشرة: هذه الطريقة أقوى من الأنواع الأخرى و ذات كثافة عالية. إنّ استخدام التقشير العميق لإزالة تجاعيد الجلد فعّال و مؤثر للغاية مما یعمل علی إزالة الطبقة العلوية والمتوسطة من الجلد. الجدیر ذکره، يجب أن تتم هذه الطريقة تحت إشراف طبيب متخصص و متمرّس.

فوائد و مزایا تقنية  Microdermabrasion

  • تقنیة  الـ" مايكرو ديرما بريشن " تقلل من حساسية الجلد.
  • طريقة فعّالة لعلاج البقع الجلدیة.
  • علاج الحبوب و البثور تحت الجلد.
  •  التخلص من تجاعيد الجلد الدقيقة.
  • التخلص من البقع والآفات البنيّة التي تظهر على الجلد بسبب التقدم في السن.
  • المساعدة في إزالة الندبات.
  • تفتیح البشرة.
  • السیطرة علی دهون البشرة الدهنیة.
  • تحفيز الغدد في الجلد الجاف وتنعيم البشرة.
  • إزالة الرؤوس السوداء.
  • نضارة البشرة.
  • المساعدة في التخلص من ترهل الجلد.
  • غلق مسامات البشرة المفتوحة.