طريقة زراعة الشعر بتقنیة FUE

ماهي تقنیة FUE أو زرع الشعر بطریقة Follicular Unit Extraction ؟

الشعر یلعب ُ دوراً بارزاً في حیاة الإنسان حیث لهُ العديد من الفوائد على سلامة و صحّة جسم الإنسان، ومن هذه الفوائد حماية الرأس من الأشعة الفوق بنفسجية، وحمايته من الحرارة العالية والباردة، بالإضافة إلی ذلك، فأنه يقي الجسم من فقدان الحرارة. من جهة أخری، يُعتبر الشعر من الأمور التي يهتم بها الأشخاص، لأنّ الشعور بالرضى عن المظهر الخارجي للجسم يکون سبباً رئيسياً في زيادة ثقة الشخص بنفسه، مما ينعكس بشکل إيجابي على حياته العملية والشخصية في نشاطاته الیومیة. في طبیعة الحال، إنّ الشعر الكثيف يُعدّ معياراً لجمال الإنسان، فلذا زادت نسبة الإقبال على عمليات زراعة الشعر.
تُعتبر ایران من أكثر المدن تقدماً على مستوى العالم في مجال عملیات التجميل وتُعد عیادات نور ایرانیان للتجمیل في مجمع نور الإیراني الطبي أحد أشهر مراكز زراعة الشعر حالياً، وذلك لما يضمه من خبراء في هذا المجال، مما يتميز به من جودة عالية وتقدیم أفضل خدمات مخصصة واجراءات طبية في بیئة طبیّة جمیلة ومریحه حيث يمكنك الشعور بالراحة والأمان عند إجراء العملية على يد مجموعة من أفضل الأطباء إضافة إلى أطقم التمريض والفنيين والموظفين الذين يعملون سويًا على راحتك وسلامتك بكفاءةٍ عالية.
اما الآن نستعرض فيما يلي البحث حول بعض خطوات عملية زراعة الشعر بتقنیة FUE التي لابد أن تتم خلال هذه العملية والنتائج المتوقعة منها .

ماهي تقنیة FUE لزراعة الشعر
تُعد حالیاً تقنیة زراعة الشعر بطریقة FUE (وحدة اقتطاف البصيلات) من إحدى تقنيات زرع الشعر الحدیثة في البلدان المتقدمة. يمكن القول، انّ هذه التقنية أكثر تطوراً من تقنیة FUT التقليدية لزراعة الشعر .

کیف تتم عملیة زرع الشعر بطریقة FUE ؟
كان المرشحون لزراعة الشعر بطريقة FUT التقليدية الشائعة یُعانون الکثیر من الألم والمضاعفات. من جانب آخر،إن هذه التقنية القدیمة تترك ندبة خطية خلف الرأس مما يجعل المظهر يبدو غير جذاب بعد إجراء عملية زرع الشعر. لکن بعد إجراء تقنیة FUE الحدیثة، لم نعد نشاهد هذه الآثار والاعراض الجانبية. فلهذا السبب، المرشح لزراعة الشعر يمُر بتجربة غير مؤلمة ودون ترك ندبات أو تورّم وذلك في بيئة مريحة. إنّ سبب تفوق هذه التقنية علی طريقة FUT هو أخذ الطبقة العلوية من الجزء الخلفي لفروة الرأس بدقة وحساسية كبيرة من قبل فريق من ذوي الخبرة والمتخصصين في مركز عیادات نور ایرانیان للتجمیل في مجمع نور الإیراني الطبي ، بحيث لا تسبب ضرراً بالجلد إوباللحم إوبالأعصاب بما يسمیه الأطباء بمنطقة gala.
هنالك مزايا أخرى لتقنية زراعة الشعر بطریقة FUE ، وهي الكثافة العالية للشعر وزرعها بطریقة سريعة، بالاضافة إلی عدم وجود ألم ومضاعفات بعد إجراء العملية فإنّها لم تترك ندبة خطية خلف الرأس وباستخدام تقنية FUT أيضًا یمکن استخراج المزید من الوحدات من المنطقة المانحة من الجزء الخلفي لفروة الرأس.
تُعتبرهذه التقنية مناسبة جدًا للذین لدیهم منطقة مانحة خفیفة و تساقط شعر بکثرة.

ما هي مزایا تقنية FUE على الطرق الأخرى؟
کما سبقة و أوضحنا، إنّ تقنیة FUE هي تقنیة حدیثة ومتطوّرة في علم زراعة الشعر في العالم. باستخدام هذه التقنیة یمکن إقتطاف بصیلات کثیرة من بنك الشعر أي الطبقة المانحة. بعد ذللك، تُزرع هذه البصيلات في المناطق المستقبلة التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف بکثافة عالیة.

طريقة زراعة الشعر بتقنیة FUE
باستخدام هذه التقنیة ، يمكننا أن نستهدف إقتطاف من 2 إلى 3 آلاف وحدة، أي ما يعادل متوسط 9000 شعرة. وإذا لزم الأمر، للحصول علی كثافة تبلغ حوالي 14000 شعرة يمكننا ترکیب هاتین التقنیتین FUE و SUT. وتجدر الإشارة إلى أنه باستخدام هاتين التقنيتين مع بعض، سیحصل الشخص علی درجة كثافة عالية من الشعروخط نمو طبيعي للغاية. نظرًا لتطوّر علم زراعة الشعر وتشخيص الطبيب المعالج، بالإضافة إلی استخدام هذه التقنیة لدی الأشخاص الذين لديهم منطقة مانحة خفیفة و قلیل الکثافة من الشعر، يمكن أن يكون لديهم أيضًا شعرطبيعي و بدرجه کثافة عالیة.

ما هي زراعة الشعر بتقنیة FUEوكيف تعمل؟
هذه التقنية هي من أحدث طرق زراعة الشعر في العالم ومعتمدة من قبل الرابطة الدولية لجمعيات طب الجلد و إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).
من العوامل المؤثر لإجراء زراعة الشعر هو وجود بنك شعر مناسب (منطقة مانحة مناسبة) لدی الأشخاص.
هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر، ولكن لیست لديهم بنك شعر مناسب لإجراء هذه العملیة. فعلی هذا الأساس، لا يمكنهم زرع الشعر بالطرق التقليدية الشائعة. لأن زراعة الشعر لهؤلاء الأشخاص بالطرق التقليدية القدیمة سوف تسبب ضررًا خطيرًا للمنطقة المانحة. وفي النهاية لم یحصلوا علی الكثافة المطلوبة والمرغوبة من الشعر.


من هم المرشوحون لإستخدام SUT و FUE ؟

في طبیعة الحال، إنّ الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عمليات زراعة الشعر هم يبحثون عن أفضل وأحدث طرق لزراعة الشعر. لکن يختارون في النهایة تقنیة (SUT) و (FUE)، لأنّ هاتین التقنیتین هما من أحدث التقنیات وأكثرها حداثة في العالم.
یمکن الإشارة إلی المزايا الأخرى لهاتين الطريقتين، هو الأقتطاف بواسطة الجهاز، دون الحاجة لعملیة جراحیة، وبدون نزيف حاد، ودون ألم ولم تترك آثار جانبية، و لا تحتاج إلی فترة نقاهة و... إلخ، مما جعل هذه الطريقة متفوّقة وأكثر أمانًا مقابل التقنيات الأخرى حيث أن جميع المقتطفات في هذا الإجراء، ستنمو تمامًا بدقة عالية. لكن بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم منطقة مانحة مناسبة ، يمكنهم استخدام ترکیب تقنیة SUT و FUE.

لأنه باستخدام هاتين التقنيتين الجديدتين ، يمكن استخدام بنك شعر الشخص بأفضل طریقة مطلوبة، ومن ثم إجراء زراعة الشعر دون أي ضرر للمنطقة المانحة. على سبيل الذکر، من خلال استخدام هاتين الطريقتين، فبالإضافة إلى الأقتطاف الصحیح من فروة الرأس الخلفیة، فإذا کانت المنطقة المانحة خفیفة، یمکن إستخراج الوحدات وإقتطافها من مناطق تحت اللحیة والصدر. في هذه الحالة ستزداد قدرة المنطقة المانحة ويمتلأ الرأس من الشعر بشكل طبيعي. نتيجة لذلك ، فإن إجراء تقنيات SUT و FUE الترکیبي يجعل مرشح الزرع أن یشاهد أفضل نتيجة ممكنة لزراعة شعره. تجدر الإشارة إلى أن المدة التي يستغرقها الشعر المزروع كي ينمو، یتراوح ما بين أربعة إلى عشرة أشهر بعد زراعة الشعر.