جهاز المیرادراي (MiraDry)

جهاز المیرادراي من أحدث الإبتکارات في العالم لعلاج فرط التعرّق والتخلص من الشعر الزائد في منطقة الإبط بشکل دائم.  يوجد في جسم الإنسان ما معدله نحو مليونین غدة عرقية و توجد منها حوالي 50000 غدة تحت الإبطین. تقع هذه الغدد في الغشاء الأوسط للجلد، بجانب عدة غدد أخرى بحیث تتشابك معاً بشكل خلايا لولبية الشکل.

تُعتبر رائحة العرق من الروائح الكريهة حیث يعاني بعض الأشخاص من التعرق المفرط في تحت الإبط ، لذلك يسعى الكثير للتخلص من هذه الرائحة الكريهة التي تسبب الإحراج في حياتهم الاجتماعيّة. تُؤثر زيادة إفراز العرق على الكثير من نشاطات الحياة اليومية بحیث أحيانًا قد یتعرق الشخص کثیراً و يغمر العرق ملابسه و يتقطرعرق الإبط إلى أسفل الصدر. لهذا السبب ، لا يستطیع هؤلاء الأشخاص استخدام ألوان وانواع مختلفة من الملابس. يُعانون هؤلاء الأشخاص من مشکلة فرط التعرّق في منطقة الإبطین في جمیع الأوقات حتی في حضورهم في غرفة باردة أوأثناء الإستراحة والاسترخاء و بدون أي توتر وقلق.

يؤثر التعرّق المفرط سلباً على نفسيّة الفرد وعلى جميع جوانب حياته، مثل العلاقات الاجتماعية و المهنیة والأعمال الروتینیة اليومية الطبيعية، کُلّ ذلك بسبب التّغيرات الهرمونيّة التي تطرأ على جسمه.

التعرق تحت الإبطین (Hyperhidrosis) ،عادةً يزيد من إفراز العرق في أوقات معينة ، على رأسها فترة المراهقة. في هذه المرحلة من العمر، حيث يعاني 4٪ من سكان العالم و 20٪ من الآسيويين من هذه المشكلة. على الرغم من الآثار السلبية العديدة لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من التعرق المفرط في منطقة الإبط فإنهم يلجئون إلی الانطواء والانسحاب من المجتمع لكي يتفادوا الاحراج. ولکن ینبغي علىیهم ان يبادروا بالعلاج المفضّل. فإذ لم يعالجوا المشکلة یمکن أن یشعروا بخيبة الأمل وبالتالي سوف یفضلون التعايش معه.

Miradry هوأحدث إنجاز لـ Mirmalab  لعلاج تعرّق الإبطین عن طريق الهوائيات الموجودة في داخل ال Applicator  

وفقاً لنظرية physical rotation فإنه يؤثر على الجزيئات ثنائية القطب في الغدد العرقیة ویسبب الحرارة الموضعیة في هذه الغدد ثم یتم تدميرها نهائیًا. تُعتبرتقنية ميرادراي هي الوحيدة المُصدّق عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) لمعالجة التعرّق عام 2011 م.

في عام 2015 ، استطاعت الشركة من الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من خلال استكمال التجارب السريرية لإزالة الشعر الزائد ، بما في ذلك الشعر الأسود والملون والأشقر.

مزایا MiraDry

  • لایتطلّب التخدیر
  • علاج غیر مؤلم وبدون نزیف
  • علاج غير جراحي بدون أي آثار جانبية للجهاز اللِّمفَاوي  والجهاز العصبي
  • العلاج الدائم و الوحيد لتخلّص من تعرق تحت الإبط وإزالة  الشعر الزائد في منطقة الإبطین  في جلسة واحدة فقط
  • یعتمد علی تطبیق تصمیم منفصل لكل مريض حسب بنیة و هیکلیة جسمه
  • مجهز بنظام تبريد البشرة
  • الحائز علی جائزة الإبتكار لللمنتجات (UK Aesthetic Awards)  في عام 2014 م
  • لاتقتصر عملیة جهاز MiraDry علی معالجة مشکلة التعرق المفرط في الإبط فحسب، بل تتضمن إزالة الشعر الزائد في  تلك المنطقة أیضًا. میرادراي طریقة غیر جراحیة والعلاج الوحید المصرح به من إدارة الغذاء والدواء الأمريکیة    .(FDA)

 

الإستخدامات

  • انخفاض نسبة تّعرّق الإبط إلى 80٪ بعد جلسة واحدة فقط
  • التخلص من رائحة الإبط الکریهة
  • إزالة الشعر الزائد في تحت الإبط ، بما في ذلك الشعر الملون و الأشقر والأسود

ینقل MiraDry الطاقة الكهرومغناطيسية التي يتم التحكم فيها إلى الإبط ، مما يؤدي إلى تسخين وتدمیر الغدد التعرقیة. نتیجة  لذك، سیؤدي إلی إنخفاض کبیر وفوري في مستوی تعرّق الإبط. بما أنّ الغدد العرقیة أو التعرّقیة لا تنمو، لذلك سیکون العلاج دائم. لقد ثبتت في إحدى الدراسات السريرية بأنّ المرضى شهدوا انخفاضًا في التعرّق تحت الإبط بنسبة 82٪ بعد مرحلتين من العلاج.

 

ما هو العلاج الكهرومغناطيسي لفرط التعرّق؟

یمکن معالجة فرط التعرّق في منطقة الإبطین باستخدام جهاز يرتكز على بث طاقة كهرومغناطيسية على البشرة في منطقة الإبط. العلاج بتقنية ميرادراي يعمل على تقليل تعرّق الإبط بشكلٍ دائم. يستخدم نظام ميرادراي طاقة حرارية عالیة، فهذه الظاقة تستهدف وتزيل الغدد العرقية في هذه المنطقة من الجسم. بمجرد القضاء على هذه الغدد فإنّها سوف لا تنمو مُجدداً وإلى الأبد، وبالتالي فهي تُمكّن من الحصول على نتائج فورية ودائمة. يوجد حاليًا جهاز واحد متوفّر في العيادات حیث يَستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية لعلاج فرط التعرق تحت الإبطین یسمّی میرادراي.(MiraDry)

باستخدام طاقة كهرومغناطيسية عالية (موجات ميكروويف أوالمیکرویة بسرعة 5800 ميجاهرتز) یستهدف ميرادراي جلد الإبط مما یسبب حرارة عالیة، بسبب هذه الحرارة(thermolysis)  یتم دمیر الغدد العرقیّة في هذه المنطقة. بالنتیجة، سیعمل میرادراي علی التخلص من فرط التعرّق في تحت الإبطین.

 

ماهي مراحل استخدام جهاز  میردراي (MiraDry) لعلاج فرط التعرّق؟

قبل بدأ العلاج ، يتم حقن التخدير الموضعي في الإبطین ثم يتم تخطیط مؤقت بالحبر في منطقة الإبط. بعد ذلك توضع أداة قبضة ميرادراي الیدویة بتصميم خاص أمام الإبط ويتم تشغیله. بالإضافة إلی عملية التفريغ (من الهواء) یقوم الجهاز بسحب الجلد باتجاه رأس الأداة ، بعد ذلك  تنتقل الطاقة الحراریة من الجهاز إلی الجلد. في هذه المرحلة  تنتقل الطاقة إلى المنطقة التي توجد بها الغدد العرقية ، و في تلك الحین يتم تبريد الطبقة الخارجية من الجلد باستمرار. بعد وصول الكمية المناسبة من الطاقة یتم نقل قبضة جهاز المیردراي إلى موضع آخر من تحت الإبط. طبعاً سیکون التحكم في هذه العملية بواسطة استخدام جهاز حاسوب. یستغرق الإجراء حوالي 60 إلى 90 دقيقة لعلاج كلا الإبطين. في نهایة العلاج ، یتم تبرید منطقة الإبط فوراً لمدة 20 دقيقة.

 

 

نتمنی أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تودّون معرفته عن جهاز MiraDry لعلاج فرط التعرّق في منطقة الإبط. إذا كان لديكم أي استفسار طبي حول هذا الموضوع أو عملیات التجمیل يمكنكم الأتصال بنا. فنحن في عیادات نور ایرانیان للتجمیل في مجمع نور الإیراني الطبي وهي من أفضل عیادات التجمیل في مسقط ، نقدم لكم خدمات تخصصیة في مجال علاج البشرة ، الشعر، الليزروالتجميل. من میزات عیادات نور ایرانیان، تقدیم أفضل الخدمات المخصصة للعلاج بالليزر والاجراءات الطبية في بیئة طبیة جمیلة ومریحه من خلال توفير أطباء متخصصة ذات كفاءة عالية إضافة إلى أطقم التمريض والفنيين والموظفين الذين يعملون سويًا على راحتكم.

یمکن الاتصال على أرقام الهواتف التالية للاستشارة و حجز موعد في مستشفی نور الطبي الأیراني.

+968 24698888 - +968 94692929