جهازالعلاج بالموجات فوق الصوتية

جهازالعلاج بالموجات فوق الصوتية (ULTHERAPY)

تبدأ علامات التقدم في السن وعملیة شیخوخة البشرة بظهور تجاعيد وحدوث ترهلات في الجلد وتغيرات ومشاکل جلدیة أخری. مع ظهور هذه الحالات،  يلجأ الكثير من الناس إلى عيادات الأطباء لإيجاد حلول لهذه المشاكل ولترميم البشرة، وإصلاح جمیع هذه العيوب. علی هذا الأساس، يمكن تجديد شباب الجلد التالف بمساعدة اتخاذ طرق و تدابير علاجیة مختلفة . في الوقت الحاضر، يختار الکثیر من المرضى طرقًا غير جراحية لتجديد شباب الجلد. وقد تکون الموجات فوق الصوتية هي العلاج الأكثر فاعلية واستمرارية  کبديل جيد للجراحة. عیادات نور ایرانیان للتجمیل في مجمع نور الإیراني الطبي ، یقدم لکم خدمات تخصصیّة في هذا المجال الطبي، في بیئة طبیة جمیلة ومریحه من خلال توفير أطباء أخصائیین ذات كفاءة عالية، إضافة إلى أطقم التمريض والفنيين والموظفين الذين يعملون سويًا على راحتكم.

ما هو العلاج بجهاز الموجات فوق الصوتية؟

  جهاز الموجات فوق الصوتية لعلاج مشاكل البشرة هو علاج غير جراحي، یتم استخدام هذه التقنية  لتحفيز إنتاج الكولاجين مما یؤدي إلی رفع وتنعيم وشد الجلد المترهل. يُعد الكولاجين أحد اهم البروتينات الموجودة في جسم الانسان وهو مادة طبيعية يمنح البشرة مظهرًا شبابیًا ومنتعشًا عن طريق الحفاظ على بشرة متينة وثابتة. ولکن بسبب تقدم العمر، يفقد الكولاجين القوة والمرونة والقدرة على تحمل آثار جاذبية الأرض التي تسحب الجلد إلى الأسفل. العلاج بالموجات فوق الصوتية يؤدي إلى ترمیم وإصلاح بشرتك حیث یعزّز صنع الكولاجين الموجود في بشرتك وینتج كولاجينًا جديدًا وطازجًا في الجلد.

جهاز الموجات فوق الصوتية هو الخيار الجید و المفضل و تقنية حدیثة طبیة غیر جراحیة  لشد أنسجة الوجه، هذا الجهاز يمكن أن یوفّر لك فرصة  بالحصول على وجه شبابي و مظهرأصغر سناً من قبل. فهذه التقنیة هي عبارة عن جهازليزر يعمل بالموجات فوق الصوتية، لعلاج آثار التقدم في العمر وتجديد البشرة وتخليصها من التجاعيد من خلال  تحفیز صناعة الكولاجين في البشرة مما يساعد على شد الجلد حول رقبتك ، وذقنك ، وحاجبيك وصدرك ثم یتم التخلص من تجاعيد الوجه والرقبة دون الحاجة إلى إبرة أو مشرط الوجه.

كما أسلفنا الذكر، يعتمد هذا العلاج على تقنية الموجات فوق الصوتية. تعمل طاقة الموجات المرکزة  فوق الصوتية بتركيز وتسدید قوة الموجات علی شد الطبقة العميقة من الأنسجة تحت الجلد والقضاء علیها کما يعمل عليها الأطباء في الجراحة التقلیدیة. يتم إرسال الطاقة بعناية وحذر إلى أعماق مختلفة ثم یتم تسخين الأنسجة إلى المستوى المطلوب. تُعتبر هذه المعالجة بديلاً آمنًا وفعالًا لجراحة شد الوجه والرقبة دون الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة. بعد بضعة أسابيع من إنتاج الكولاجين الجديد بسبب العلاج، سیلاحظ مُعظم المرضی التغییرات فوراً وسوف یشاهدون التحسن في بشرة الوجه و جلد الرقبة.

تتخطی الأمواج المرکّزة الصوتیة ذات ترددات مرتفعة للغاية ببساطة و سهولة الطبقات السطحية  والأنسجة الرخوة والناعمة. توفّر هذه التقنية الذكية إمکانیة الدمج بين قوة الموجات فوق الصوتية والموقع الدقيق للطاقة في أعماق الجلد. على عكس علاجات الليزر التقليدية ، فقد تم تصميم الموجات فوق الصوتية بحيث لا تتضرر الطبقة السطحية من الجلد بعد شد الطبقة العميقة من العضلة أو الشد العضلي.

تسمى هذه الطبقة من النسیج“SMAS”  . فإنّ شد وسحب هذه الطبقة من الأنسجة بالجراحة، سیؤثر کثیراً علی شد ومتانة جلد الوجه و الرقبة. إضافة إلى ذلك ، سيتم تحفیز إنتاج الكولاجين الجديد في غضون 3 إلى 4 أشهر من العلاج ، وعلی هذا الأساس سیلاحظ المریض المزيد من الفوائد بعد العلاج. نظرًا لأن الموجات فوق الصوتية يمكن أن تعالج الوجه والرقبة بطريقة متوازنة ، فإن المظهر الطبيعي الصحي هو نتيجة هذا التجديد الشبابي غير الجراحي. ستظهرنتائج فورية مباشرة بعد

العملية حیث یشعر المريض بالتحسن ولا حاجة إلی فترة نقاهة طويلة. من وجهة نظر المرضی، فإن هاتين الفائدتين لا تقدر بثمن.

طريقة العلاج بالموجات فوق الصوتية:

على عكس طرق وعملیات تجديد شباب الجلد الأخرى ، في هذه الطریقة  لا یتم استخدام الإبر أوالحقن. في هذا الإجراء و عن طريق تنظیم الجهاز، يتم تطبيق كميات مناسبة من طاقة الموجات فوق الصوتية وبدرجة حرارة مناسبة على أنسجة الجلد. بالنتیجة، یؤدي ذالكَ إلی شد الأنسجة الموجودة في الطبقة العميقة تحت الجلد و يزيد من إنتاج الكولاجين دون الإضرار بالبشرة.

استخدامات الموجات فوق الصوتیة  ULTHERAPY

  • تقليل التجاعيد في منطقة أعلى الصدر (ديكولتيه)
  • شد الذقن
  • علاج الخطوط الدقيقة حول العينين
  • شد الجبین
  • شد جلد الذقن
  • رفع خط الحاجب – شد الحاجب
  • رفع الخد – شد الخد

من هم المرشحون لإجراء العلاج بالموجات فوق الصوتیة ؟

  • الأشخاص ذوو البشرة المرنة و المعتدلة.
  • الأشخاص الذين یتمتعون ببشرة جيدة ولكن تبدو مترهلة.
  • بشكل عام ، الأشخاص من سن الثلاثین فما فوق في کل سنة علیهم إجراء هذا العلاج مرة واحدة للوقایة والمعالجة.
  • المصابون بحروق الشمس الشدیدة أو الأشخاص الذین فقدت بشرتهم مرونتها فهم غیر مرشحین لهذا الإجراء، من الافضل علیهم استخدام عملیة التجمیل بدلاً عن العلاج بالأمواج الصوتیة.

 مزایا وعيوب استخدام ULTHERAPY  

  • نظراً للأشعة الصوتیة الموجودة في داخل الجهاز، یعمل  ULTHERAPY بدقة عالیة جداً مما يؤدي إلى حصول نتائج جیّدة
  • على عكس العلاجات التقليدية الأخرى لتجديد شباب الجلد، فإن هذه الطريقة لا تتطلب إبرة. من خلال تطبیق طاقة الموجات فوق الصوتية في هذا المجال، فإنها تخلق تفاعلًا طبيعيًا تحت الجلد، وبعد ترمیم الجسم سیقوم بشد الجلد تدريجيًا ، مما يؤدي إلى تجديد شباب البشرة.
  • العلاج بالأمواج فوق الصوتیة تکلفتها أقل من العملیة الجراحیة التقلیدیة.
  • آثارها الجانبية قليلة ولا تحتاج إلى أخذ قسط من الراحة من روتينك الیومي.
  • علاج ULTHERAPY یناسب جمیع أنواع البشرة وألوانها مما يزيد من مرونتها ونعومتها.  
  • هنالك ألم مزعج أثناء عملية العلاج.
  • غالبًا ما تكون الطرق الجراحية الأخرى أكثر فعالية من هذه الطريقة وتمنح نتائج أطول وأكثر ديمومة.

 

لمعرفة المزيد عن ULTHERAPY  وأخذ العلاجات اللازمة في هذا المجال و المجالات الأخری مثل ، طب العیون وعملیات التجمیل یمکنک الإتصال بنا على أرقام الهواتف التالية للاستشارة و حجز موعد في مستشفی نور الطبي الأیراني.

Tel: +968 24698888