إزالة الشعر الأبيض والأشقر الزائد بالليزر

عیادات نور ایرانیان للتجمیل في مجمع نور الإیراني الطبي، تقدم لك خدمات تخصصیة في مجال علاج البشرة ، الشعر، الليزر والتجميل. من میزات عیادات نور ایرانیان، تقدیم أفضل الخدمات المخصصة للعلاج بالليزر والاجراءات الطبية في بیئة طبیة جمیلة ومریحه من خلال توفير أطباء متخصصة ذات كفاءة عالية إضافة إلى أطقم التمريض والفنيين والموظفين الذين يعملون سويًا على راحتك في هذا المجال.

الشعر ميزة من مميزات الجمال و جزء لا يتجزّأ من جسم الإنسان، كذلك لهُ العديد من الفوائد على صحّة وسلامة الإنسان. يتغيّر لون الشعر مع التقدم في العمر، فالشعر الأبيض يظهر في أي وقت من الحياة، حتى المُراهقون يمكن أن يُعانوا من ذلك. يمتلك جسم الإنسان الملايين من بُصيلات الشعر التي تُبطن الجلد، والتي تحتوي على خلايا صبغية تُعرف باسم الميلانين. مع مرور الوقت تفقد هذه البصيلات لون الصّبغة، ممّا يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض.

 لقد کانت تقنیة إزالة الشعر الأبیض والأشقر باللیزر من التقنیات القدیمة في هذا المجال و کانت غالبًا ما تؤدي إلى إعادة نمو الشعر. في یومنا هذا تتوفر أجهزة ومُعدّات حدیثة لعلاج إزالة الشعر الأبيض والأشقر الزائد أكثر بكثير من ذي قبل. لكن بشكل عام، يصعب الحصول على النتيجة المرجوة من العلاج بالليزر للشعر الأبيض والأشقر. في طبیعة الحال، قبل البدء بالعلاج، ینبغي أن تعرِف الطرق الفعالة والمفضّلة لإزالة الشعر الأبیض والأشقر. المفروض أن تبحث بعناية و دقّة عن الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد. علاجات الليزر للشعر الأبيض والأشقر جديدة نسبيّاً، طبعاً ليست كل هذه الطرق العلاجیة بالليزر فعّالة للشعر الأبیض والأشقر. تأثير الليزر الحديث لإزالة الشعر الأبيض والأشقر يمكن إجراؤه على الشعر  الفاتح حیث یشمل نظام Epilight و نظام ELOS المرکّب

 

 جهاز لیزر  Epilight

 جهاز لیزر Epilight  فعّال علی الشعر الأشقر فقظ. عادةً، لم نشاهد أثراً للشعر الزائد في المنطقة المعالجة لعدة سنوات بعد إجراء العلاج باللیزر. إذا نما الشعر الزائد مرة أخرى بعد إجراء إزالة الشعر ، فسيكون رقيقًا وناعماً مثل شعر الطفل وسیکون عدد الشعر أقل بكثير من ذي قبل.

 

الليزر الكهروضوئي (ELOS)

جهازالليزر الكهروضوئي هو نظام هجين أو مرکّب يجمع بين الطاقة الضوئية والتيار الكهربائي الثنائي القطب. يستخدم النظام الكهروضوئي لإزالة الشعر الأشقر والأبيض الزائد، وقد تکون آثارهُ الجانبیة قلیلة بالنسبت للعلاجات الليزریة الأخرى.

يَستخدم هذا الجهاز، النبضات الضوئية والكهربائية في آنٍ واحد. يتم إرسال الطاقة الكهربائية من النبضات مباشرة إلى بصيلات الشعر التي تمّت تسخينها مُسبقًا بواسطة النبضات الضوئية. ومن الجدیر بالذکر، إنّ هذا الإجراء له تأثیراً أفضل، لأنه  مجرد نبضة ضوئية  فريدة من نوعها. لیزر نظام الكهروضوئي هو أکثر تأتیرآً وفعالیة لأصحاب الشعر الأشقر والملون.

 

جهاز الليزر الكسندريت لازالة الشعر

ليزر الكسندريت لإزالة الشعر الزائد له تأثير أفضل علی الشعر الأبيض الزائد. وعلی هذا الأساس یتم إزالة الشعر الأبیض الزائد باستخدام نظام الکسندریت حیث یتضمن :

GentleLASE laser  &Plus EpiTouch  &  apogee laser

جهاز ليزر الكسندريت ، يعتبر من انواع الليزر المستخدمة في مجال الطب التجميلي. يعتمد نجاح نتائج جهاز الليزر لازالة الشعر على لون الشعر فكلما كان اغمق تسبب ذلك في نتائج افضل. فلهذا للحصول على تأثير أفضل لإزالة الشعر عن طريق الليزر والرعایة اللازمة قبل إزالة الشعر الزائد. یمکن تغییر أصباغ الشعر الفاتح إلی لون أغمق وذلك للتّسهیل في زيادة احتمالية نتائج إزالة الشعر على المدى الطويل. إنّ صبغة الشعر، تصبُغ بصيلات الشعر، فلهذا ستؤدي تلك الصبغة إلى زيادة فعالية علاج إزالة الشعر بالليزر مما سيوفر لك المزيد من خيارات العلاج بهذا الجهاز. المیلانین هي مادة صبغیة  تؤثر علی الشعر الأشقر، هذه الصبغة مصنوعة من مكونات طبيعية في حبر الحبار البحري. صبغ الشعر يزيد من الميلانين في بصيلات الشعر و سيساعد جهازالليزر على استهداف الشعر الفاتح بشكل أفضل.