نصائح حول إختيار النظارة المناسبة

نصائح حول إختيار النظارة المناسبة:

حين اختيار إطار النظارة (الفريم) يجب التأكد من خفة وزنه، مرونته ومتنانته، وقياس النظارة من حيث الحجم مهم أيضاً من الناحية التجميلية والناحية الطبية، فحين اختيار الإطار يجب مراعاة كون الحافة العليا من النظارة مماساً لحافة حدقة العين أو حافة الحاجب وحافة الإطار السفلى مماساً لحافة الوجنة العليا.
ومن الممكن أن يسبب الإطار الكبير تألق الضوء وتشويه التصوير بينما يسبب الإطار الصغير محدودية الرؤية الجانبية.
ينصح باستخدام النظارات ذات الإطارات الصغيرة في حالة الاستفادة من العدسات ذات الدرجة الكبيرة، وتستخدم الإطارت الصغيرة المدورة للأشخاص الذين يستعملون عدسات بدرجة كبيرة أو المصابين بالأستيجماتيزم، حيث يقل فيه اعوجاج التصوير وتشويهه للحد الأدنى.
ويمكنك الإستعانة بطبيب العيون أو أخصائي النظارات في اختيار الإطار والعدسات المناسبة لك ولوجهك.
تُصنع إطارات النظارات اليوم من البلاستيك أو المعدن، وتتميز الإطارات المعدنية على الأغلب بالشفافية والجمالية، حيث تتميز البلاستيكية بقدرة التحمل الأكبر ومناسبتها أكثر لحمل العدسات السميكة.
وتتميز بعض الإطارات البلاستيكية الحديثة بمرونة عالية حيث لا تكسر عند الإنحناء أو السقوط من اليد.
وينصح بإستخدام الإطارات المصنعة من التيتانيوم و كربون الجرافيت للأشخاص أصحاب الأعمال كثيرة الحركة حيث تتميز هذه الإطارات بمقاومة ومتانة عالية.
وفي النظارات الواقية يجب مراعاة شكل الإطار والعدسات بحيث تكون العدسات مصنعة من مادة البلي كربونات.
وفي خلاصة الكلام، عليك الإطمئنان من راحة ودرجة حماية النظارة الطبية حين إختيارك لها وعليك أيضاً مراعاة عدم تحول لون الجلد خلف أذنيك للأحمر وعدم حساسية أنفك بالنسبة للمادة المصنعة منها النظارة حين إستخدامك لها.
بالطبع نحتاج جميعنا إلى مدة زمانية معينة للتأقلم مع النظارة الجديدة، وكذلك يجب صناعة النظارة بحيث تكون ثابتة على الأنف لتجد الراحة في إستخدامك لها.