إيجاد مقاطع رقيقة في عضوٍحساس من جسم الإنسان

بالتأكيد تعرفون بأن الطهات المحترفين  لديهم مجموعة متنوّعة من السكاكين ويستخدمونها في الوقت المناسب ولا يستعملونها عشوائياً في مهنتهم.السكين الكبيرالمضرّس لتقطيع الخبزوالكعكة ،والسكين الثقيل والحاد لتقطيع اللحوم، والسكين الخفيف والرقيق لتقطيع الفواكه إلي شرائح ،و... ، فإذا كان استخدام السكين الخاص لتقطيع الخبز والجبنة والخيار، فكيف بالنسبة إلي جراحة ترقيع شريحة حساسة ورقيقة في عضو حساس من أعضاء جسم الإنسان؟ أيّ سکّينة ينبغي استخدامها؟ سماكة قرنية عين الإنسان 500 إلي 600 مكرون.أي مايقارب 5/0 ملم . خلال جراحة ليزك القرنية ، يرفع الطبيب شريحة بسمك 100 إلي 150 مكرون (1/0 إلي 15/0 ملم) .علي هذا الأساس تصوّروا، أيّ وسيلة تستخدم للقيام بجراحة دقيقة لإحداث مقطع رقيق في أهمّ عضوحساس في جسم الإنسان ؟         

جهازالليزرفمتوسكند يوفرلنا جراحة سريعة وبدقة عالية جداً تخلومن الألم وبدون إزعاج لإيجاد مقاطع (شرائح) رقيقة قي القرنية. إستخدام جهازالليزرفمتوسكند أو تقنية (الفمتوليزيك) في عملية جراحة الليزك ،يوفّر لنا مجال لرفع طبقة رقيقة (فلب) من سطح القرنية بأيّ سمك وشكل نختاره نحن . ستكون هذه الطبقة منتظمة ومصقولة وعلي مستوي واحد. لذلك نوصي المصابين بإجراء عملية الليزيك والتي تتم بإستخدام جهاز  فمتوليزك باطمئنان وراحة بال.بإستخدام هذه التقنية سيتحسن المرض بسرعة فائقة وتكون عملية الاستشفاء قصيرة ،وبعد ساعتين أو ثلاث ساعات ستعود العين إلي حالتها الطبيعية .العديد من المرضي بعدانتهاء الجراحة يلاحظوا تحسناً في قدرتهم علي الرؤية حيث يمكن لهم من الرجوع إلي مزاولة الأنشطة العادية بعد يوم من إجراء العملية الجراحية .

إضافة إلي الفمتوليزيك، فإن جهازالليزرفمتوسكند قد أحدث تطوّراً فائقاً في جراحة القرنية. من أهم مميزات ليزرفمتوسكند هوبالاستفادة منه يمكن للجراح تعين الطبقة المرادة من القرنية وإيجاد مقطع في أيّ عمق أو زاوية يحتاجه بنفسه بحيث لايمكن إحداثه بإِيّ سكين جراحة أوشفرة جراحية . إنّ هذا الأمرلهُ أهمية فائقة في جراحة القرنية حيث يفتح لنا مجالاً واسعاً لجراحة زرع أوترقيع القرنية .امكانية إخذ طبقة رقيقة ودقيقة جداً من النسيج حيث يؤدي إلي عملية ترقيع جيدة وبعناية فائقة وتنسجم مع نسيج القرنية المضيفة .بالنتيجة سيزداد من مقاومة وقوة الترقيع ويتم الشفاء بسرعة ثم تتحسن قدرة رؤية المريض .

من أهم وظائفنا نحن في مستشفي ومراكزنورلطب العيون هو مساعدة المرضي لكي يحصلوا علي أفضل رؤية طبيعية بأقل ألم وإزعاج . فان جهاز ليزرفمتوسكند يساعدنا علي أن نقدم لكم أفضل الخدمات.