الي متي نبقي نعاني من المياه البيضاء؟

يقول المثل ، من الأفضل أن يعمل كل شخص في مهنته . إذا كان الجميع يتدخل في الشئون الطبية و يوصفون وصفات علاجية ، فلما هذه المؤسسات والأجهزه الطبية وجامعات الطب . إنتبهوا الي هذه الوصفة الخاطئة ((ينبغي أن تكتمل المياه البيضاء حتي يصل مقاس البصرالي نقطة الصفرتقريباً ثم نقوم بالعمليةالجراحية)) ولكن هذا إعتقاد خاطئ . حول هذا الموضوع يذكرلنا الدكتور (عليرضا فهيم) وهو أخصائي في طب العيون وكلامه مستند لنا حيث يقول بعبارة بسيطة: إنّ تعكر(غباشة) عدسة العين وإنخفاض قدرة البصر يسمي  كاتاراكت أوالماء الأبيض .طبعاً يجب أن نعلم بأنّ أيّ غباشة  في البصر ليست بمعني المياه البيضاء ، لكن هنالك  إعتقاد خاطئ  شائع بين المصابين بمرض الكاتاراكت  وهو: يجب تأخيرالعملية حتي تصل علامات إصابة بصرهم الي حد تشخيص اللون الأبيض والأسود والي غباشة العين فقط ومن ثم القيام بالعملية الجراحية  ، طبعاً إعتقادهم  خاطئ .

يؤكد الدكتورعليرضا فهيم بحزم ويقول : الذين لا يعملون في مجال نشاطات حساسة مثل الجراحة و سياقة السيارة وقيادة الطائرة، يمكن لهم تأخيرعلاج الكاتاراكت بفترة قليلة ، لكن بشرط أن لايرتفع ضغط العين ، نؤكد ذلك مرة أخري بشرط عدم إزدياد ضغط العين. علي كل حال، ينبغي القيام بجراحة الكاتاراكت  بأسرع وقت ممكن. علي هذا الأساس وما قاله الدكتور فهيم ، الذين يصبرون  (ويعتقدون) لكي تصل حدة بصرهم الي نقطة الصفربسبب المياه البيضاء لهم عاقبةٌ غيرمرضية.هذا الطبيب المتخصص في طب العيون يوضّح ويقول: المصابون بالماء الأبيض والذين يستمعون  ما يقوله الأشخاص غير الأخصائيين في هذا المجال ويصبرون حتي تصل الأمور الي حد الإضرار بالعين  بحيث  لايستطيعون رؤية الأجسام إلّا رؤية أصابعهم  عن قرب فقط . لذلك تتصلب عدسة العين وبالنتيجة  عملية الجراحة ستزداد صعوبة  ويزداد من إحتمال حدوث اعراض ومضاعفات جانبية للعين .

أتمني قد اقتنعتم  ما قاله الطبيب . ومانفهم منه ، أولاً :في الأمور التخصيصية  يجب أن ننتبه إلي مايقوله المتخصصفقط  ولانصغي إلي كلام الآخرين . ثانياً : إذا اصبتم بمرضالماء الأبيض ينبغي عدم الإهمال في العلاج وعدم تأجيله لكي لا تفوت الأوان ويزداد الضررومن ثم تتوجهون  للجراحة . ولإطمئنان  قلوبنا صرح الدكتور فهيم وقال : ومع انّ المياه البيضاء لم تشفي بالدواء فإنّ طريقة ( الفيكو ) الجراحية ليست بحاجة إلي تخديرأوخياطة  أوالبقاء في المستشفي  وتتم بشكل آني .

إنّ العمليات الجراحية في  السابق لم تكن علي هذا المستوي من التطور وأحياناً لم تكن النتائج مفضلة ، لذلك كان المرضي يؤخرون إجراء العملية حتي الإمكان لما فيها من مضاعفات جانبية  وحسب إعتقادهم إذا لم تنجح الجراحة فهم لم يفقدوا شيئاً . ولكن في أيامنا هذه ، الخوف وقلة المعلومات  والإعتقادات الخاطئة في هذا الأمر يجب أن لا تكون حاجزاً أمام العمل الصحيح وهو إجراء الجراحة بعد تشخيص المرض فورا ً.

إذا اصبتم بعدم وضوح الرؤية وإذا يبلغ عمركم 40 ومابعد راجعوا طبيب العيون فورا ً.

يمكن الرجوع إلي موقعنا الخاص لمستشفي نورالتخصصي لطب العيون . رقم الهاتف 82400  خاص لحجزموعد في خدمتكم .

كذلك عيادة نورالتخصصية لطب العيون في طهران شارع مطهري . رقم الهاتف 43313   وموقعنا ..

http://motahhari.noorvision.com

وكذلك عيادة نور التخصصية في مدينة كرج في خدمتكم . رقم الهاتف  35800 - 026 

http://alborz.noorvision.com