نبذة عن تاريخ مجموعة نور التخصصية في طب العيون

بدأت مجموعة نور الطبية فعالياتها سنة 1372 هجري شمسي والموافق للعام 1993 ميلادي بعد افتتاح أول عيادة طبية عينية متخصصة في إيران. استمرت هذه العيادة الواقعة في شارع مطهري، شارع الشهيد يوسفيان بتقديم الخدمات الطبية إلى يومنا هذا، حيث دخلت مرحلة جديدة سنة 2013 ميلادي بعد الانتقال إلى مجموعة من الأبنية الجديدة بالإضافة إلى الاستفادة من أحدث وأفضل الأجهزة الطبية المتطورة التي شهدها طب العيون في عصرنا الحالي.

ويعتبر إنشاء مستشفى نور الطبي الواقع في جادة اسفنديار ( سنة 2007 ميلادي ) امتداداً لنهضة مجموعة النور الطبية التي ابتدأت أعمالها في العام 1993 ودخلت مرحلة جديدة بافتتاح وتطوير عيادة الأكزايمر في شارع بابك بهرامي.يعد مستشفى نور التخصصي في طب العيون أول مستشفى خصوصي في طب العيون على المستوى الوطني، يتمتع بنظام إحالة واستشارة تخصصية، كادر طبي متميز يجيد الاستفادة من أحدث الطرق العلاجية المعاصرة، مجهز بأكثر الأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية تطوراً بالإضافة إلى كادر من الفنيين والعاملين ذوي الخبرة والمعاملة الحسنة، داخل محيط جميل وهادئ لتقديم كافة الخدمات الطبية التي تليق بالمواطنين الكرام، سطع نجمه دائماً في مختلف المجالات العلمية، العملية والتكنولوجية والتي أثبتت تقدم المستشفى على الصعيد المحلي والإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لعدة مرات. ومن ناحية أخرى ولأول مرة تقدم في مجموعة نور الطبية كافة الخدمات العلاجية والتشخيصية العينية من أبسطها امتداداً للجراحات العينية الأشد تعقيداً داخل بناء وتحت سقفٍ واحد، أي وبعبارة أخرى لايحتاج المريض إلى الخروج أو التنقل خارج المجموعة لاستكمال عملية العلاج أو التشخيص على الإطلاق. ولتأمين راحة وسهولة تنقل المراجعين، عملت مجموعة نور الطبية على افتتاح العيادة رقم (82) في العام 2014 ميلادي في شارع اسفنديار، حيث تم نقل كافة الخدمات العلاجية والتشخيصية من بناء المستشفى إلى العيادات الجديدة بهدف تسريع حصول كافة المراجعين الأعزاء على الخدمات الطبية العينية اللائقة خلال وقت زمني قصير. وتحتوي هذه العيادة على أكثر التجهيزات الطبية التشخيصية والعلاجية تطوراً وحداثة بالإضافة إلى وسائل المساعدة البصرية مثل العدسات، النظارات الطبية والأدوات الخاصة بمرضى الرؤية المنخفضة (Low Vision) بجانب كادر طبي مجرب وخبير في كافة الأمراض والإعاقات البصرية.

أدى الازدياد الواضح في عدد المراجعين اليومي بالإضافة إلى الأهمية الخاصة في علاج وتشخيص الأمراض العينية والبصرية وضرورة تقديم مستوى عالي من الخدمات المقدمة في مستشفى نور التخصصي في طب العيون لتأسيس وافتتاح عيادة نور الطبية في محافظة البرز في العام 2013 ميلادي لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لكافة سكان هذه المحافظة خاصةً في مدينة كرج والمناطق المحيطة بها للحد من مشكلات التنقل والسفر إلى مدينة طهران ومتاعبها. يعمل المركز الطبي التابع لمجموعة نور في مدينة كرج على غرار كفاءة وجودة مستشفى نور الطبي في مدينة طهران أو العيادات التابعة له وفق المعايير المعينة من قبل المجموعة في كافة المجالات كالتشخيص، العلاج في العيادات والعمليات الجراحية العينية.