كانون الثاني (فبراير)، شهر التوعية العالمية للرؤية المنخفضة

بحسب التعاريف الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO)، تطلق عبارة الرؤية المنخفضة على الأشخاص أصحاب الرؤية الأقل من 60 / 20 أو أصحاب المجال البصري الأقل من 20 درجة في العين الأفضل رؤية، وكما يطلق اصطلاع العمى الكامل على الأشخاص أصحاب درجة الرؤية الأدنى من 400 / 20.

يعاني المصابون بالرؤية المنخفضة من مشكلات بصرية متعددة عند القيام وممارسة النشاطات والفعاليات اليومية الاعتيادية كالقراءة أو مشاهدة التلفاز. ويعود السبب في الرؤية المنخفضة إلى عدة عوامل قد تكون العوامل الخلقية عند الولادة (كاضطرابات النمو والوراثة) من أهمها. كما تعزى الرؤية المنخفضة إلى عوامل أخرى مثل التعرض للإصابة أثناء الولادة والعوامل الوراثية (مثل اختلالات العشى الليلي أو أمراض واعتلالات الشبكية). ومن المحتمل أيضاً ظهور أعراض الرؤية المنخفضة اكتسابياً نتيجة الإصابة بعدد من الأمراض الجهازية أو التغييرات المتعلقة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر (اختلال AMD).

تمت تسمية الأول من فبراير (كانون الثاني) وحتى أوائل شهر مارس (آذار) من كل عام باسم الشهر العالمي للرؤية المنخفضة أو LOWVISION. في الحقيقة من الضروري وخلال هذا الشهر إيلاء جودة وحدة البصر لدينا الاهتمام الكافي والكبير ومراجعة أخصائي العينية للفحص الطبي وللتأكد من سلامة هذه الحاسة منقطعة الأهمية ألا وهي البصر. تقدم عيادة الرؤية المنخفضة في مستشفى نور التخصصي لطب العيون في مدينة طهران العاصمة الإيرانية، خدمات الفحص العيني الدقيق تحت إشراف أمهر الأطباء ومتخصصي العينية والبصريات أصحاب الخبرة الطويلة في هذا المجال. تواصلوا معنا عبر تصفح موقعنا الإلكتروني الرسمي، صفحاتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتصال مباشرةً على الرقم 00982182400 .