لنتعرف جميعنا على الكتاراكت أو الماء الأبيض ولنعالجه في الوقت المناسب

قد يأتي اليوم الذي سوف تفقد فيه أعيننا والتي كانت نافذة الروح والجسد إلى العالم الخارجي ومع التقدم في السن، حيويتها وقدرتها على الرؤية. هذه العلامة التي تدل للأسف على زيارة ضيف ليس بالمرغوب فيه أي الكتاراكت. تبدأ علائم وأعراض الكتاراكت أو الساد والمسمى أيضاً بالماء الأبيض، بالظهور من سن الـ 60 إلى الـ 75 عاماً تماماً كبقية التغييرات التي تطرأ مع دخول سن الشيخوخة والتي قد تسبب فقدان البصر نهائياً في حال عدم التطرق إلى العلاج في الوقت المناسب.

بحسب آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية، يعد الكتاراكت من أهم أسباب فقدان الرؤية في العالم ويعاني أكثر من 18 مليون نسمة من الإصابة بهذا الاختلال. لحسن الحظ أدى التطور الملحوظ في علوم طب العيون واختراع العديد من الأجهزة التشخيصية والعلاجية المتطورة، إلى تسهيل الكشف عن اختلال الكتاراكت في مراحله المبكرة وعلاجه بسهولة تامة. يقدم مستشفى نور التخصصي في طب العيون ومع أكثر من عقدين من الفعالية الموفقة في الخدمات الطبية بالاعتماد على أفضل الأطباء المهرة أصحاب الخبرة الطويلة بالإضافة إلى أحدث التجهيزات الطبية والتقنيات الجراحية العلاجية، خدماته العلاجية لكافة المرضى والمراجعين بهدف بث الأمل ومنحهم قدرة الرؤية لمن عانوا من الإصابة.

تتلخص رسالة وأهداف مستشفى نور التخصصي في طب العيون في التقديم الدائم لأفضل الخدمات الطبية العلاجية والأكثرها جودة وفعالية، لذلك نفتخر ولأول مرة في إيران بالاعتماد على تقنية الفمتوكتاراكت (التقنية الأحدث في علاج الكتاراكت أو الماء الأبيض في العالم) لتسهيل وراحة علاج المصابين بالساد وتحسين معدل النجاح بالإضافة إلى تقصير مدة النقاهة إلى أقل حد ممكن بحيث يستطيع المريض العودة إلى ممارسة أنشطته اليومية في أقصر وقت.

"معنا لن يعاني أي مريض بالكتاراكت من العمى على الإطلاق"