شد الذراعین - Arm lift

يُعاني الکثیر من الناس من مشاكل الوزن الزائد التي لا تقتصر على منطقةٍ واحدةٍ في الجسم، وتشكل هذه الظاهرة إزعاجاً لصاحبها، كما أنها تؤثر سلباً على صحته. إنّ الذراع المترهل أحد مناطق الجسم المعرضة لتراكم الدهون الزائدة. الذراع المترهل ، يؤثر على طريقة اختيار الملابس. في هذه الحالة، يشعرون الأشخاص بالحرج عند ارتدائهم قمصاناً بدون أكمام. في حین، یُعتبرالذراعين أحد مناطق الجمال عند الناس و النساء خاصة. وهذا ما دفع الکثیر من الأشخاص إلى السعي إلى البحث عن طريقة للتخلص من ترهل الجلد ، فظهرت عمليات تجميل الذراعين والتخلص من الترهلات بها. علی هذا الأساس ، في هذا المقال سنتحدث عن عملية شد الذراعين.

 تُعتبرایران من أفضل الأماكن التي تجرى فيها عملیات التجميل على مستوى العالم عامة. تُعد عیادات نور ایرانیان في مجمع نور الإیراني الطبي أحد أشهر مراكز التجمیل حالياً، حیث یتم فیها إجراء جراحة تجمیل الذراعین التي تهدف إلى إزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع. عیادات نور في مجمع نور الإیراني الطبي یقوم بتقدیم أفضل خدمات مخصصة واجراءات طبية في عیادات مختلفة مثل: عیادة مسقط للعیون ، عیادة نور للعیون ، عیادة عیون اطفال و...

عیادات نور في المستشفی الإیراني ، یقدم لکم أفضل الخدمات في بیئة طبیّة جمیلة ومریحه حيث يمكنك الشعور بالراحة والأمان عند إجراء العملية على يد مجموعة من أفضل الأطباء إضافة إلى أطقم التمريض والفنيين والموظفين الذين يعملون سويًا على راحتك وسلامتك بكفاءةٍ عالية.

 

عملیة شد الذراعین -  Brachioplasty 

عادةً ما يتم إجراء عملية شد الذراعينBrachioplasty) ) لأي شخص يعاني من ترهل في الجلد في هذه المنطقة من الجسم ، بشكل يزعجه ويرغب في التخلص منه. تساعد هذه الجراحة على إزالة الجلد والدهون الزائدة المسببة لترهل الجلد في منطقة الذراعين. بعد العملیة ، سوف لم ينزعج الشخص فیما بعد من ذراعه.

بشکل عام، تتغیّر البشرة  نتیجة أسباب مختلفه نذکر منها: تغییرات في الوزن، أو آثار أشعة الشمس المضرّة أو التقدم في العمر أو أسباب وراثیة. تساعد إزالة الجلد الزائدة في الذراعین، على التخلص من الترهلات الجلدیة في هذه المنطقة، و بالتالي یتم شد الذراع وتجمیله.

ممیزات عملیة شد الذراعین  

تتميز عملية شد الذراعين بالمزايا التالية:

  • تساعد في تقليل حجم الذراع وجعلها أصغر وأنحف.
  • تحسين المظهر وزيادة ثقة الشخص بنفسه.
  • الحصول علی مظهر جذاب في الذراعين بحيث يمكن للشخص في ارتداء أي نوع من الملابس التي یختارها دون حرج.

المرشحون لعملیة جراحة شد الذراعین

  • الشخص المصاب بترهل الجلد في منطقة الذراعين، والذي يحدث عادةً بعد فقدان الوزن الشديد أو بعد ربط المعدة أو جراحة تکمیم المعدة.
  • الشخص الذي يعاني من ترهل الجلد على الذراع العلوي ، أو تشققات جلدية ظاهرة ، أو تراکم قليلة من الدهون علی الذراع العلوي حیث تمنعه من ارتداء بعض الملابس.
  • الشخص الذي لا یعاني من السمنة  في الجزء العلوي من ذراعه هو أفضل المرشحين لهذه الجراحة ، لأن يمكن إجراء شد الجلد وتجمیله بشكل أفضل وأكثر فعالية من الأشخاص الذين یعانون من الدهون المتراکمة. والأشخاص الذين يعانون من دهون متراکمة معتدلة إلى شديدة في الذراع ، قد يوصى بإجراء شفط أولي للدهون لتقليل الجزء الأكبر من الدهون على طول الذراع. في هذه الحالة ، يمكن أن يصل شد الجلد إلى أقصى حد له لاحقًا. لا ينصح بعملیة شفط الدهون في نفس وقت جراحة شد الذراعين، ذلك بسبب التورم والتغيرات في الدورة الدموية التي قد تمنع التئام الجروح بشكل صحيح.
  • الشخص الذي يعاني من الجلد الزائد تحت الإبط.
  • يجب أن يتمتع المریض بالصحة و السلامة الجسدیة، وأن يكون وزنه قريبًا من الوزن الطبيعي ، وأن يكون على استعداد لتقبّل ندبة دائمة نتيجة الجراحة في الذراع من الجهة الداخلية.

 جراحة شد الذراعین هي عملیة فعّالة لعلاج الجلد الزائد للغایة في الذراعین. المفروض أن يتمتع المريض بنظرة واقعية وإيجابية وأن يضع في اعتباره معطيات حالاته قبل أن يتوقع النتائج التي يمكن أن تختلف من شخص لآخر ولا يتوقع تصحيح الجلد المترهل بنسبة مئة بالمئة. يجب أن يتوقع المرضى أيضًا مشاهدة ندب مرئية دائمة على طول الجزء الداخلي من الذراع والتي ستكون مرئية في ملابس بلا أكمام.

يوصى باستخدام طرق غير جراحية في المرضى الذين يعانون من الجلد الزائد بدرجة أخف و أقل. ممارسة التمارین الریاضیة لتقویة عضلات الذراع، لا تشد الجلد ولكنّها قد تحسن مظهر الذراعین. نتائج جراحة شد الذراعين طويلة الأمد ويمكن أن تحسن بشكل كبير من قوة ومظهر الذراعين في الجزء العلوي.

ما هو الهدف من جراحة شد الذراعين ؟

  • شد الجلد المترهل في الجزء العلوي من الذراع وتحسين مظهره وتصغیره.
  • إزالة أي ارتخاء وامتداد على طول الجزء الداخلي من الذراع.
  • تجدید مظهر شباب الذراعین.
  • التخلص من التراکمات الدهنیة القلیلة و تصحیح عدم تناسبها مع الجزء الخارجي من الذراع.
  • شد الجلد قدر المستطاع وبأمان. الجدیر ذکره، توجد هياكل وعائية عصبية مهمة في الجزء العلوي من الذراع، انّها لا تتحمل الضغط. لذلك لا تتوقع  تحسین ارتخاء بشرتك بنسبة 100٪

تعلیمات ما قبل الجراحة

  • يجب عدم التدخين قبل أسابيع قليلة من بدأ العملية.
  • يمكن أن يساعد الحفاظ علی الوزن السلیم و الصحي على عدم حدوث المزيد من المضاعفات.
  • الممارسة الریاضیة المنتظمة يمكن أن تساعد أيضًا وتکون مفیدة (ولكن في البدایة استشر طبيبك في هذا الأمر).
  • عدم حلاقة منطقة الجراحة المرشحة وعدم إستخدام الشمع  قبل أسبوع من إجراء العملیة.
  • يُعتبر الاستحمام في يوم الجراحة فكرة جيدة.

تفاصيل العملیة

تجرى هذه الجراحة عادةً تحت تأثير التخدير العام و تبدأ الخطوة الأولى بإحداث شق في الذراع. يمكن قد يختلف موقع الشق تمامًا بحسب نوع العملية  وأهداف العلاج ومقدار إزالة الجلد. قد تشمل مواقع الشق ما يلي:

  • الجانب الداخلي من الذراع: الشق الداخلي للذراع هو أحد أكثر تقنيات شد الذراعين شيوعًا حیث یسمح لنا بإزالة كمية معتدلة من الأنسجة.
  • الجانب الخلفي للذراع: إذا كان جلدك متراکم وکثیر، فقد يتم عمل شق في الجزء الخلفي من الذراع. تسمح لنا هذه الطريقة بإزالة الجلد الزائد بين الذراع الخلفي و أسفل الذراع العلوي.
  • عمل شق صغير: لإجراء تغيير طفيف على الجلد ، يمكن إحداث شق تحت الإبط. ستكون الندبة غير مهمة تقريبًا في هذه العملية. ولکن لسوء الحظ ، هذه الطریقة متاحة فقط لعدد قليل جدًا من المرضى.

بعد إحداث الشق نقوم بشق الجلد الزائد للذراع. غالبًا ما يتم إجراءها مع شفط الدهون لإزالة الخلايا الدهنية الزائدة. بعد انتهاء العملیة ، یتم شد الجلد وخياطة الشقوق الجراحية.