البوتوكس والفيلر

دائماً ما نبحث عن الأفضل لمظهرنا، وبما أن الوجه هو الأساس لذلك، يقوم الكثيرين بالبحث عن كل ما يخص الوجه أو بمعنى أصح عمليات تجميل الوجه المختلفة لأنّ الوجوه الجميلة تجذب الجميع ، لذلك يجب أن تكون بشرتك مرنة و ناعمة وجميلة لتحافظ على جاذبيتك وجمالك. وعلی هذا الأساس دائماً ما یبحث مُعظم الناس علی طرقًا مختلفة لتحقيق الجمال. لكن بالتأكيد بعد البحث الدقيق عن الطرق العلاجية للتخلص من التجاعيد ، سیختارون في النهایة البوتوکس والفیلر. إنّ هذین الخيارین لهما نتائج مذهلة.
تفتخرعيادات نور ایرانیان في مجمع نور الإیراني الطبي من خلال امتلاكها لأمهر طاقم من الأطباء والفنیین المتخصصين والبارعين و باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبیة المتطورة وأكثرها تقدمًا علی مستوی العالم على استعدادٍ لتقديم أفصل الخدمات لکم.

أنواع تجاعيد الوجه
يوجد نوعان من تجاعيد الوجه:

  1. التجاعيد الديناميكية التجاعید الدینامیکیة هي بسبب حرکات عضلات الوجه أوالقيام ببعض تعابير الوجه بشكل متكرر على مر السنين.
  2. التجاعيد الساكنة
    تحدث التجاعید الساکنة عندما يفقد الجلد مرونته نتيجة لأسباب مختلفة مثل الجاذبية أوالتقدم بالعمر.
    كانت الطريقة الوحيدة لعلاج التجاعيد الساکنة هي شد الوجه والحاجب لسنوات طویلة، لكن هذه الطریقة لم تعالج التجاعيد الديناميكية.

علاج التجاعيد بالبوتوكس والفيلر
البوتوكس مرخي للعضلات وهوعلاج تجمیلی منذ عقود السنین. واما السبب الذي یدل علی أن البوتوكس هو خيار علاجي جيد، حیث یعمل حقن البوتوكس على حجب إشارات عصبية معينة یؤدي إلی تقلص في العضلات ثم ترتخي العضلة المتسببة في التجاعيد، والنتيجة تؤدي إلى تقليل التجاعيد. يستغرق العلاج بضع دقائق فقط ، ويمكنك استئناف أنشطتك اليومية العادية فوراً بعد الإجراء. یستمر تأثیر مفعول البوتوکس من 3 إلى 6 أشهر وبالتالي من الضروري إلی إجراء تكرار العلاج مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في السنة. على الرغم من أنّ البوتوكس والفيلر کلاهما یستخدامان لإزالة التجاعيد عن طریق الحقن ولکن هناك فرق بين البوتوكس والفیلر حیث یجعلهما یختلفان بعض الشئ عن بعضهما البعض وغالباً ما يستخدم البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه. تحدث التجاعيد بشكل طبيعي حول العينين والفم وكذلك بين الحاجبين وتزداد مع تقدم العمر.
الفيلر هومعروف باسم الحشوات الجلدية، هذه الحشوات تستخدم أیضاً لعلاج تجاعید الوجه. ینقسم الفیلر إلی نوعین، دائم و مؤقت. لكل نوع من الفلیر له مزایا وعيوب خاصة ويمكن استخدامه في مناطق مختلفة من الوجه.
يستخدم الفيلر لإزالة الخطوط السطحية مثل التجاعيد حول الأنف والخطوط حول الفم أو التجاعيد العميقة مثل خطوط التجهم والعبوس وخطوط الابتسامة، كذلك یستخدم لتكبير الخدين والشفتين وتحت العينين ، وأحيانًا یستعمل لعلاج الندبات الناتجة عن الجروح.

ما هي الاستخدامات التجميلية للبوتوكس؟

  • إزالة خطوط الجبین الأفقية
  • علاج خط العبوس فوق الأنف
  • إزالة التجاعيد حول العينين
  • تجاعيد فوق الأنف
  • رفع الحاجبين
  • تقليل التعرق تحت الإبط وراحة اليد
  • التخلص من التجاعيد بين الحاجبين
  • علاج الآلام الموضعية
  • التقليل من ظهور اللثة عند االضحك (الابتسامة اللثوية)
  • إزالة تجاعيد الرقبة
  • إزالة خطوط الابتسامة أو خطوط الضحك

 

الرعایة بعد حقن البوتوكس
من أهم نقاط الرعایة بعد حقن البوتوكس هو تجنب الاستلقاء لمدة 4 ساعات بعد الحقن.
تفادي مساج أو تدلیك الوجه والمناطق المحقونة
ضع كيس ثلج على موقع الحقن بعد 2 إلى 3 ساعات من اتمام إجراء الحقن.
من الضروري أيضًا أن تنقبض العضلات التي تم حقن البوتوكس فيها بشکل ارادي.
ﺑﻠّﻎ ﻃﺒﻴﺒﻚ إذا ﻛﻨﺖ ﺗﺘﻨﺎول أي دواء.
بعض الأشخاص الذین یقومون بإجراء حقن البوتوکس هم قلقون علی ازدیاد التجاعید وتدلي الوجه عند انتهاء مفعول البوتوکس، لکن هذه الفكرة خاطئة تمامًا. بعد اختفاء آثار مادة البوتوكس ، تعود تجاعید الوجه کما کانت قبل الحقن ، ولهذا السبب يُعتقد الشخص أن لديه المزيد من التجاعيد ، ولكن هذا ليس هو الحال، وهذه المعلومه خاطئة.

 

هل حقن البوتوكس مؤلم؟
قبل الحقن، يتم تخدير موضع الحقن باستخدام التخدير الموضعي أو كمادات ثلجية، فلهذا سيشعر الشخص بحرقان خفیف فقط. بعد حقن البوتوكس، يتم وضع كيساً من الثلج على مكان الحقن لتقليل الألم الخفيف. الابر المستخدمة لحقن البوتوكس دقیقة للغاية بحیث بعض الاشخاص لا يحتاجون حتى إلى التخدير أو كمادات الثلج لأن الشخص لم يشعر بالألم.