الخدمات الرفاهية

وضع مستشفى نور التخصصي في طب العيون احترامه لكافة المرضى والمراجعين من المواطنين الإيرانيين والأجانب الوافدين إليه ضمن أولوياته الأولى وأهدافه العليا، ولذلك عمل على تقديم عدد من الخدمات، المرافق والتسهيلات الرفاهية للمراجعين والمرضى الكرام سوف نشير فيما بعد إلى عدد من أهمها.

1. توفير المستلزمات الاستهلاكية للمرضى: تعمل إدارة مستشفى نور التخصصي في طب العيون على توفير وتأمين كافة المتسلزمات الاستهلاكية كالعدسات اللاصقة اللازمة للمرضى بحسب أذواق وتشخيص الفريق الجراحي في المستشفى. يتم اختيار المستلزمات الاستهلاكية بدقة عالية بهدف توفير راحة وطمأنينة المرضى الكرام بالإضافة إلى الحيلولة دون تنقل المرضى داخل المدينة بهدف شراء هذه المستلزمات والمشاكل الناتجة عن اقتناء أو شراء المستلزمات غير المطابقة للمعايير والمواصفات الصحية العالمية.

2. الصيدلية: تؤمن الصيدلية العاملة في مستشفى نور التخصصي في طب العيون كافة الأدوية الموصوفة من قبل أخصائي طب العيون خاصةً الأدوية الشائعة الاستخدام بعد الخضوع للعمليات الجراحية العينية بالإضافة إلى المواد والمحاليل اللازمة لرعاية العين (مختلف أنواع الشامبو ومحاليل غسيل العين الخاصة، قطرات الدموع الاصطناعية، أنواع الفيتامينات والمكملات الغذائية) وغيرها، حيث يستطيع مرضى ومراجعي المستشفى الكرام تأمين كافة احتياجاتهم الدوائية والصحية دون الحاجة إلى مغادرة المستشفى على الإطلاق.

3. مواصلات الذهاب والإياب: بهدف زيادة رفاهية وسهولة تنقل المرضى الكرام بالإضافة إلى المساهمة في تخفيض شدة حركة المرور داخل المدينة والمشكلات الناتجة عنها، يقدم مستشفى نور التخصصي في طب العيون خدمات المواصلات ذهاباً وإياباً يوم العملية الجراحية بالاعتماد على سيارات حديثة الطراز ومجهزة بأحدث وسائل الرفاهية.

4. قسم صناعة النظارات: يقدم قسم صناعة النظارات مختلف أنواع النظارات الطبية والشمسية (الخاصة بالأطفال والبالغين من كبار السن) بمجموعة كبيرة وواسعة من الإطارات التي تناسب أذواق مختلف المراجعين والمرضى الأجانب والمحليين. صناعة وتركيب النظارات الطبية والشمسية بالاعتماد على أحدث وسائل القياس وأجهزة الانتاج بالإضافة إلى قبول طلبات التوصية من المراجعين الكرام، إحدى أهم وظائف قسم صناعة النظارات في مستشفى نور التخصصي لطب العيون.

5. جناح الانتظار الخاص بغرفة العمليات: يمكن لمرافقي المرضى الكرام التمتع بضيافة، إمكانيات وخدمات جناح الانتظار الخاص بغرفة العمليات من المقهى، المكتبة، مشاهدة التلفاز أو حتى الاستفادة من الانترنت، طيلة فترة تواجد المريض داخل غرفة العمليات وحتى خروجه من المستشفى.

6. المقهى: بهدف زيادة رفاهية مرضى ومراجعي مستشفى نور التخصصي في طب العيون، يقدم المقهى قائمة متنوعة بمختلف أنواع المشروبات الساخنة والباردة بالإضافة إلى عدد من المقبلات الخفيفة.

7. أجهزة الصراف الآلي: تمت تعبئة وتوزيع عدد من أجهزة الصراف الآلي في مختلف طبقات مستشفى نور التخصصي في طب العيون بهدف تسهيل وراحة الوصول إلى الخدمات المصرفية.

8. المصلى: يقع مكان الصلاة أو المصلى الخاص بمستشفى نور التخصصي في طب العيون في الطبقة 1- خاص للسيدات والرجال.

9. شاشات العرض: بهدف تعريف المرضى والمراجعين عن الخدمات المقدمة في مستشفى نور التخصصي في طب العيون، التعرف على الأطباء الأخصائيين بالإضافة إلى تقديم المعلومات الخاصة بمختلف أنواع الاختلالات العينية والبصرية وغيرها من المعلومات العامة حول العين، تم توزيع وتهيئة العديد من شاشات العرض الكبيرة (LED) والنشرات في مختلف طبقات المستشفى.

10. الكراسي المتحركة: لتسهيل حركة وتنقل المرضى المعاقين أو الذين يعانون من مشكلات في الحركة، تمنح المستشفى هؤلاء المرضى كراسي متحركة عند أول مدخل المجموعة الطبية.

11. الأمن والأمان: تمت تعبئة مختلف طبقات مستشفى نور التخصصي في طب العيون بمخارج طوارئ، سلالم للحرائق أو الطوارئ، أنظمة مراقبة تصويرية، نظام إنذار وإطفاء للحرائق وأنظمة خاصة بإدارة المبنى بهدف تأمين رفاهية، راحة وأمن المرضى والمراجعين الكرام بما يتوافق مع المعايير والمواصفات العالمية.

12. صناديق الدفع: بهدف تسهيل عملية الدفع وتخفيض مدة انتظار مراجعي ومرضى مستشفى نور التخصصي في طب العيون، تم تجهيز كل طابق في المستشفى بصندوق دفع مستقل.

13. شبكة واي فاي مجانية (Wi-Fi): فی حال رغبتکم بتصفح الموقع الإلكتروني الخاص بمستشفى نور التخصصي في طب العيون والتمتع بميزاته أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والرد على البريد الإلكتروني الخاص بكم، يمكنكم التمتع بإمكانية الاستفادة من شبكات الواي فاي المجانية في مختلف أنحاء ونقاط المستشفى.

14. ضيافة المرافقين الخاصة: يعد مستشفى نور التخصصي في طب العيون من المراكز العلاجية القليلة التي تقدم لمرافقي المرضى الوافدين إلى المستشفى، مجموعة من خدمات الضيافة الرفاهية الخاصة وعمل منذ بداية تأسيسه على منح هذه الخدمات الخاصة وبجودة عالية. تقدم الخدمات سابقة الذكر في الطبقة السابعة من المستشفى داخل صالون هادئ، جميل يجذب الأنظار وموافقاً لآخر وأحدث معايير الفنادق الطبية لكافة مرافقي المرضى المتواجدين في غرف العمليات. يقدم جناح الضيافة الخدمات الرفاهية التالية:

1. أنواع المشروبات الساخنة والباردة

2. أنواع الفاكهة الموسمية

3. الحلويات

4. الأطعمة الساخنة

5. المكتبة

6. الصحف والمجلات (الفارسية والانجليزية اللغة)

7. انترنت مجاني

8. التلفاز (لمشاهدة مختلف قنوات التلفزة الايرانية مع إمكانية الحصول على البث المباشر من كاميرات غرف عمليات المستشفى)

ولزيادة راحة مرافقي مرضى مستشفى نور التخصصي في طب العيون الكرام، وضعت إدارة المستشفى في جناح ضيافة المرافقين أثاثاً يتناسب مع فترة تواجدهم داخل الجناح ليؤمن راحتهم والطمأنينة النفسية لديهم في محيط يعمه الهدوء. بالإضافة إلى ذلك يتم تنظيم أضواء طبقات المستشفى ودرجات الحرارة بدقة عالية لتتوافق مع ساعات الليل والنهار المختلفة.

هدفنا الأول تأمين راحة وطمأنينة مرافقي المرضى الأعزاء طيلة المراحل العلاجية، حيث يؤمن مستشفى نور التخصصي في طب العيون دائماً بالعلاج الناجح وراحة مرضاه ومراجعيه.