عيادة السكري

داء السكري عبارة عن اختلال ومرض مزمن متعدد الأعضاء أي وبعبارة أخرى تمتد آثاره المخربة لتطال كافة أعضاء وأنحاء الجسم. يستلزم معاينة وفحص المصابين بداء السكري حضور فريق طبي كامل يعمل على فحص كافة أعضاء وأنحاء الجسم للحد من تطور وتفاقم الحالة المرضية. حيث أن السكري يعمل على تخريب وإتلاف الأوعية الدموية، يمكن أن تتعرض كافة نقاط وأنحاء الجسم كالأعين، الكلى، القلب، الدماغ وغيرها من أعضاء الجسم الأساسية للاختلالات الوظيفية الناتجة عنه.

يحتاج المصابين بداء السكري دائماً إلى العناية والمرافبة الصحية من قبل متخصصي أمراض الداخلية أو متخصصي الغدد. وفي العادة يضطر المصابين بداء السكري وللقيام بالفحوصات المتعلقة ببقية أجزاء وأعضاء الجسم إلى مراجعة عدد من الأطباء الآخرين من أهمهم طبيب العينية المتخصص.

بصورة عامة يخضع مرضى داء السكري إلى المعاينات والفحوصات العينية الطبية خلال فواصل زمنية تترواح من الشهر الواحد إلى العام وتتضمن فحص الشبكية، العدسة، حجرة العين الأمامية، الحجرة الخلفية وبقية أجزاء العين.

عمل مستشفى نور التخصصي في طب العيون والواقع في العاصمة الايرانية طهران، بهدف الحد من ظهور المشكلات والاختلالات البصرية الناتجة عن داء السكري وتقنيات علاجه المختلفة، على افتتاح وتشغيل عيادة داء السكري لتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى دون أي تأخير.

عند مراجعة المرضى المصابين بداء السكري إلى عيادة السكري، وفي حال الضرورة يخضع المريض إلى المعاينة والفحص الطبي من قبل عدد من الأطباء في مختلف التخصصات. للأسف وبسبب طول المراحل العلاجية والعدد الكبير من المراجعات الطبية التي يتوجب على مرضى السكري القيام بها شهرياً ولأكثر من طبيب متخصص واحد بشكل دوري، قد يضع متابعة المريض من الناحية الغذائية والروحية في خطر النسيان. فعدد المراجعات الكبيرة من قبل المريض بداء السكري ومتابعة كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، مسئلة معقدة تأخذ حيزاً كبيراً من وقت المريض مما يسبب في النهاية ملل المريض وانقطاعه عن المعاينات والفحوصات الدورية.

تكمن أهمية وضرورة وجود عيادة داء السكري في مستشفى نور التخصصي في طب العيون في توفير راحة المريض وتقليص المدة الزمنية اللازمة لتردده في شوارع وعيادات الأطباء المتخصصين في مختلف أنحاء المدينة لتقتصر على انتقاله بين طبقات وأقسام مجموعة نور الطبية المختلفة لاستكمال العمليات التشخيصية والعلاجية المناسبة.

كما تقدم عيادة داء السكري في مستشفى نور التخصصي في طب العيون كافة العمليات العلاجية المتعلقة بمرضى السكري كالحقن داخل العين، ليزر الشبكية وأنواع التصوير الشعاعي، ولا يحتاج المريض إلى الخروج من المبنى أو التردد في مختلف العيادات والمستشفيات المتواجدة في بقية أنحاء المدينة.

من الضروري الانتباه إلى أن داء السكري يصيب عمل العين الطبيعي باختلالات متعددة ومتنوعة قد تظهر في المصابين بداء السكري مع مرور الزمن. لذلك يحتاج كافة المصابين بالسكري إلى الخضوع للعلاجات الباهظة الثمن على مراحل متعددة في حال ظهور أي عارضة عينية لديهم.

من أفضل طرق الحلول المطروحة والمفيدة فيما يتعلق بداء السكري، الحيلولة والحد من تطور وتفاقم الحالة المرضية، بالإضافة إلى خضوع المريض للعلاج في الوقت المناسب والسيطرة على معدلات السكر وضغط الدم الذي يمنع من امتداد الضرر إلى العين ووظائفها الحيوية. يعمل الأطباء العاملين في عيادة داء السكري في مستشفى نور التخصصي في طب العيون على تقديم كافة المعلومات والاستشارات الطبية اللازمة لمرضاهم لمنع تفاقم الحالة المرضية لديهم.

  • عيادة الطب الداخلي: يخضع المريض في هذه العيادة للفحص الطبي تحت إشراف أفضل وأمهر أطباء الباطنية وتتم معاينة المريض من كافة النواحي المتعلقة بالطب الداخلي في هذه العيادة.
  • عيادة القلب: يخضع المريض المصاب بداء السكري بعد مراجعة عيادة القلب للمعاينات اللازمة بالاعتماد على أحدث التجهيزات الطبية التشخيصية.
  • المختبر: لتقديم العينات المختلفة وفحصها على أساس متطلبات وحاجة الأطباء المتخصصين. يمتلك المختبر التابع لمستشفى نور التخصصي في طب العيون كادر طبي ذو خبرة عالية بالاعتماد على أحدث التجهيزات المخبرية التحليلية التي تقدم نتائج دقيقة وفي أسرع وقت ممكن.
  • الاستشارة الطبية: يتم تقديم الخدمات الاستشارية الطبية للمريض المصاب بداء السكري عند الحاجة. ويقدم هذا القسم الاستشارات الطبية المتعلقة بالحمية الصحية والحماية الروحية النفسية بهدف تحسين مستوى معيشة المرضى.

الاستشارة الطبية والمواعيد المسبقة

حالياً تعمل عيادة داء السكري التابعة لمستشفى نور التخصصي في طب العيون أيام الثلاثاء فقط. يمكنكم وللحصول على الاستشارة الطبية والمواعيد المسبقة الاتصال على الرقم 02182400 لطرح كافة استفساراتكم وأسألتكم مع المتخصصين أصحاب الخبرة الطويلة في هذا المجال. ويعمل أخصائي مستشفى نور التخصصي لطب العيون على تقديم الاستشارة الطبية ليلاً ونهاراً على مدار الساعة وأيام الأسبوع بهدف توفير راحة المرضى وسهولة حصولهم على كافة المعلومات اللازمة.