قسم النظارات الطبية

يقدم قسم العدسات التابع لمستشفى نور التخصصي في طب العيون بالإضافة إلى عدسات الشركات العالمية الرائجة في الأسواق، أنواع من العدسات الخاصة بشركات دولية معتبرة مثل بوغاتي الفرنسية، ليوناردو الإيطالية، ليندبرغ الدانماركية، اشنباخ الألمانية، تيتاتيفلكس والعديد من الشركات الأخرى لكافة مرضاه ومراجعيه الأعزاء من مختلف أنحاء إيران والعالم.

مختبر نظارات مستشفى نور

يمكننا الإشارة إلى امتلاك مستشفى نور التخصصي في طب العيون والواقع في العاصمة الايرانية طهران أفضل مختبر للنظارات على الصعيد الوطني بدون أي منازع.

حيث تعد آلة EZ.FIT الإيطالية من أحدث الأجهزة المتواجدة في الشرق الأوسط والتي عمل مستشفى نور التخصصي على شرائها ووضعها في خدمة الزبائن، والقادرة على تصميم ونحت العدسات بأشكالها المختلفة.

ويعمل هذا الجهاز بعد تصوير الإطار وإدخال معلومات النظارة الطبية، على تصميم وصناعة العدسات من النحت، الثقب و... خلال مدة لا تتجاوز الـ 57 ثانية.

كما يحتوي قسم العدسات على أنواع متعددة من العدسات الطبية ذات الجودة العالية بدرجات 1.5، 1.6، و 1.67 وبكميات كبيرة.

لذلك وبعد اختيار وشراء الإطار وتقديم نسخة النظارة الطبية، وفي حال وجود العدسة المطلوبة، يتم إرشاد الزبون إلى داخل مختبر النظارات لاستلام النظارة المنتخبة خلال مدة لا تتجاوز العشرة دقائق على الأكثر.

تعرفة بعدد من أنواع العدسات

  • العدسات أحادية الرؤية (البؤرة) الخاصة

يتم ملائمة هذا النوع من العدسات مع الخصائص الفسيولوجية والتشريحية لوجه الزبون بالإضافة إلى تطابق العدسة مع مجال الرؤية المعدل

  • العدسات التقدمية (البروجريسيف) والعدسات ثنائية البؤرة

يعاني في العادة الراغبين بالاستفادة من هذه الأنواع من العدسات بالقلق الشديد من عدم توافق العدسات المستخدمة مع أعينهم نظراً لسعرها المرتفع والباهظ الثمن. ومن هذه الناحية ومع الأخذ بعين الاعتبار الاستشارة المقدمة من قبل زملاءنا والاختيار الصحيح لنوع العدسات التقدمية أو الثنائية البؤر وتطبيقها مع ملامح الوجه بالاعتماد على أجهزة RVT الموجودة في حال الضرورة، يضمن مختبر العدسات في مستشفى نور الطبي حصول الزبائن على أفضل نتيجة ممكنة لمعدل حدة الرؤية.

  • عدسات العمل الإداري والرقمية

يقدم مختبر العدسات نظارات المطالعة المتقدمة والمناسبة للأشخاص أصحاب الأعمال التي تحتاج إلى دقة رؤية بمسافات تتراوح من 1 إلى 2 متر، والتي تختلف من شخص لآخر بحسب الاستشارة المقدمة من قبل زملاءنا ومع الأخذ بعين الاعتبار نوع العمل الخاص بكل شخص كالعمل على الحاسوب، الجراحات المختلفة، الخياطة وغيرها من الأعمال.

يعاني الأشخاص الذين يستخدمون النظارات الطبية لرؤية الأجسام والأشياء البعيدة وعند العمل المستمر مع الأجهزة الرقمية كالحاسوب، المحمول، الموبايل وغيرها من الأدوات (خاصة في المرحلة العمرية من 25 إلى 40 عاماً) وبعد عدة ساعات من العمل، من الإرهاق، جفاف وتعب العين. يوصي زملاءنا الأطباء العاملين في مستشفى نور التخصصي في لطب العيون في مدينة طهران العاصمة الإيرانية هؤلاء الأسخاص بالاستفادة من العدسات الرقمية والتي تسهل القيام بالفعاليات والأنشطة اليومية المعتادة للمراهقين ومتوسطي الأعمار.

كما يوصي الأطباء الأشخاص الذين يقدمون على القيادة لمسافات طويلة أو العاملين كسائقين لسيارات أجرة وغيرها الاستفادة من نظارات طبية خاصة (على اختلاف الوصفة الطبية المتعلقة بالعدسة وعمر الشخص) والتي تؤمن راحة وسلامة القيادة بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منها في القيام بكافة الفعاليات والأنشطة اليومية المعتادة.

يمكن لكافة مراجعي مختبر العدسات في مستشفى نور الطبي الحصول على المزيد من المعلومات والإجابة عن أسألتهم المختلفة من خلال مراجعة استشارينا في قسم العدسات

  • تقديم خدمات العدسات التخصصية بحسب الطلب بالاعتماد على أحدث الأجهزة التكنولوجية والأكثرها تطوراً في تصميم وصناعة النظارات الطبية

في الحقيقة يعد مستشفى نور التخصصي في طب العيون في مدينة طهران العاصمة الايرانية ومن خلال امتلاكه لجهازي RVT، من أفضل مراكز تصميم وصناعة العدسات المتطورة بالمقارنة مع بقية مختبرات العدسات العاملة في إيران أو الشرق الأوسط.

يمكن لأي مراجع أو زبون مراجعة متخصصي الأوبتومتري المستقرين في قسم العدسات للحصول على معدل رؤية ثابت خاصةً أثناء الاستفادة واستخدام الأدوات الرقمية المختلفة كالموبايل والتابلت، عملية المطابقة السهلة والقدرة العالية على تشخيص عمق الأجسام، حدة الرؤية الواضحة في مختلف الجهات. حيث يعمل زملاؤنا المستقرين في قسم العدسات وبعد تقديم الوصفة الطبية المتعلقة بالعدسات على تقديم أفضل وأنسب الاختيارات المطروحة للمراجع وإرشاده لاختيار ما يناسبه منها.

في النهاية وبعد اختيار أفضل عدسة ملائمة لكافة فعاليات وأنشطة المراجع اليومية والاعتيادية، يحصل الزبون على فرصة مثالية لتجربة حياة جديدة تخلو من المشكلات والاختلالات البصرية.

في العادة يعاني الزبائن من عدة شكوك أثناء اختيار النظارة الطبية وتصميمها ويعمل العديد في أكثرية الحالات على طلب مساعدة الآخرين بعد تجربة عدة أنواع من النظارات المتواجدة في القسم. يتميز جهاز RVT الموجود في قسم العدسات الخاص بمستشفى نور الطبي في مدينة طهران الايرانية بإمكانية التقاط الصور ومقاطع فيديو عن المراجع أثناء تجربة النظارة، حيث يعمل على التقاط 4 صور و 4 مقاطع فيديو من جهات مختلفة يتم عرضها بالتزامن، وتؤمن للمراجع إمكانية اختيار أنسب نظارة وتصميم يتناسب مع تفاصيل الوجه.

الحفاظ على النظارة الطبية

  • لا يؤدي الحفاظ الصحيح ومراعاة النصائح الطبية المتعلقة بالعدسات إلى ازدياد طول عمر العدسات فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى الحفاظ على معدل وحدة الرؤية المقدمة من قبل العدسات 
  • يتوجب غسيل العدسات بالماء البارد بعد خلطه بمقدار ضئيل بالصابون أو مواد التنظيف ومن ثم العمل على نجفبف العدسات باستخدام منديل نظيف وجاف من مادة الميكروفيبر (الخالية من النتوءات)
  • لا ينبغي تجفيف العدسات باستخدام أنواع المناديل الورقية لأنها قد تسبب خدش سطح العدسة وتخفيض معدل شفافية الرؤية
  • اعمل على حفظ نظاراتك الطبية داخل محفظة جلدية صلبة وبحجم مناسب بحيث لا تحتك العدسة مع أي سطح خارجي. تأكد من عدم ملامسة القسم المحدب من النظارة الطبية في حال عدم الاستفادة منها لأي سطح خارجي خاصةً عند وضعها على الطاولة، السجادة، داخل الجيب و...
  • امتنع نهائياً عن تقريب النظارة الطبية من المنابع الحرارية كالمدفأة أو غسلها بالماء الحار
  • انزع النظارة الطبية عند دخول غرف الساونا وامتنع عن وضعها داخل السيارة المغلقة خاصةً في الأيام المشمسة والحارة (خاصةً على لوحة القيادة)
  • للحد من التغييرات الطارئة على هيكلية النظارة اعمل على الاستفادة من كلا اليدين أثناء وضع النظارة الطبية وخلعها